طرح “أدنوك” للاكتتاب العام

أعلنت شركة “أدنوك” عن تفاصيل نشرة اكتتاب بطرح لجزء من أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية سيبدأ في 26 نوفمبر الجاري.

الطرح سيكون لعدد من الأسهم العادية بحد أدنى 1.25 مليار سهم عادي، وبحد أقصى 2.5 مليار سهم عادي، (والتي تمثل 10 % كحد أدنى و 20 % كحد أقصى من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال الشركة)، بسعر يتراوح بين 2.35 درهم و 2.95 درهم  لكل سهم.

يتوقع أن يتم الادراج والتداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية صباح يوم 13 ديسمبر.

فترة الطرح

تبدأ فترة الطرح لشريحة الأفراد (الشريحة الأولى) في 26 نوفمبر2017 وتنتهي في 6 ديسمبر 2017، وتبدأ فترة الطرح لشريحة المؤسسات الاستثمارية المؤهلة (الشريحة الثانية) في 26 نوفمبر 2017 وتنتهي في 7 ديسمبر 2017.

الشرائح

سيتم فتح باب الأكتتاب للشريحة الأولى لعدد من الأسهم يمثل 5% من إجمالي أسهم الطرح أمام المكتتبين من الافراد وهم من يمتلكون رقم مستثمر في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وحساباً بنكياً في الإمارات، ولا يوجد أي متطلبات أو قيود على الجنسية أو مكان الإقامة.

يتم فتح باب الاكتتاب للشريحة الثانية لعدد من الأسهم يمثل 95% من إجمالي أسهم الطرح أمام هم الأشخاص الاعتباريون القادرون على القيام باستثماراتها بأنفسهم، وهم: الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات، وحكومة كل إمارة منفردة، والمؤسسات، والهيئات، والشركات الحكومية المملوكة بالكامل لأي من تلك الحكومات، أو المنظمات والكيانات الدولية، أو الأشخاص المرخص لهم ممارسة أنشطة الأعمال، والتي تشمل أنشطة الاستثمار.

الحد الأدنى للاكتتاب

يبلغ الحد الأدنى للاكتتاب في أسهم الطرح وفقاً للشريحة الأولى 10 آلاف درهم، على أن يكون أي استثمار إضافي بزيادات لا تقل عن ألف درهم.

والحد الأدنى للاكتتاب في أسهم الطرح الخاصة بالشريحة الثانية بقيمة 5 ملايين درهم، ولا يوجد حد أقصى للاستثمار في أسهم الطرح.